143 194407 now green taxi trip streets of the إحدى الشركات الرائدة ورقم لا يستهان به في جميع مجالاتها
Categoriesأخبار محلية

انطلقت باكورة سيارات التاكسي الأخضر بالسعودية ضمن خطة طموحة لإحلال قطاع الأجرة بسيارات تتمتع بمزايا تكنولوجيا مع تعزيز عنصر الأمان

المصدر: العين الاخبارية

بميزات جديدة، انطلق في السعودية أسطول التاكسي الأخضر، حيث شملت التحديثات توحيد لون سيارات الأجرة بشكل كامل إلى الأخضر المميز.

ويتمتع توفير خدمة الدفع الإلكتروني “مدى وفيزا وماستر كارد”، مع إضافة خاصية التتبع عبر الهواتف المحمولة، وتوفير زر للطوارئ وأخيراً توفير شاشة شاشة ذكية تعرض السعر وتقييم الرحلة وكاميرا للمراقبة الأمنية.
تلك الخطوة تستهدف إعادة إحلال قطاع سيارات الأجرة بمركبات أكثر أمانا وتواكب التطورات التكنولوجية.

 

 

وتحرك أول تأكسي أخضر من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، عقب إعلان صالح الجاسر، وزير النقل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل، المهندس صالح الجاسر، تسليم الترخيص الأول من نوعه لنشاطي أجرة المطار وتجهيزات الأجرة.

وبحسب الدكتور رميح الرميح، رئيس الهيئة العامة للنقل، فإن المملكة تعتزم أن يشمل التاكسي الأخضر جميع خدمات قطاع الأجرة قريبا.

وأكد أن النقلة التي سيحدثها هذا التاكسي لا تقتصر على تطوير الشكل الخارجي أو الخصائص الداخلية، بل ستكون هناك سيارات خدمية عالية التطور بهوية موحدة.

ومن أبرز مزايا سيارات التاكسي الأخضر أيضا اتصالها بالخرائط الذكية وتزويدها بخاصية الطلب الفوري عبر التطبيقات التقنية والسداد الإلكتروني للأجرة، فضلاً عن توفير حزمة أمان تشمل توافر كاميرات مراقبة وجهاز تتبع مباشر، علما بأن التاكسي مزود بشاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية.

كل هذه المزايا تأتي بالتوازي مع بدء الهيئة العامة للنقل تنفيذ برنامج تدريب لسائقي الأجرة في جميع أنحاء المملكة على المركبات الجديدة.

يتكون البرنامج من دورات تدريبية متخصصة تعمل على رفع كفاءة مهارات السائقين وكذلك كفاءة التعامل مع العملاء والسياح.

ويشمل هذا البرنامج المطارات الرئيسة، إذ يعد التاكسي الأخضر أحد محاور تطوير خدمات المطارات السعودية في ظل تركيز هيئة الطيران المدني على تطوير مستوى جودة الخدمات.

واستفاد من هذا قرابة 10 آلاف سائق سيارة الأجرة حتى ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويشترك في خطة تطوير قطاع سيارات الأجرة في السعودية الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع هيئة النقل العام، بهدف رفع مستوى الخدمات التي يتلقاها السائحون من أجل إثراء تجربة زيارة المملكة.

المصدر: العين الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي ولا يسمح بستخدام المحتوي